اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | قسم المراجعة الداخلية |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | قسم |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | إدارة الشئون المالية – نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | |
الاختصــــــاصــــات : | |
1. مراجعة وفحص حسابات الجهة وتحقيق حساباتها الختامية ومركزها المالي وتقييم الأداء بها.
2. التأكد من أسس الصرف بشكل عام طبقاً للقرارات واللوائح المالية المنظمة لذلك.
3. التأكد من المرفقات المؤيدة للصرف والقيد والتوريد.
4. التأكد من تطبيق الشروط الواردة بالعقود في ما يتعلق أساساً بطريقة السداد وقيمته وأن يفي المورد بالتزاماته في ما يتعلق بالكفالات طبقاً لنص العقد.
5. صحة القيد المحاسبي والمبلغ المراد صرفه وكذلك اسم المستفيد.
6. التأكد من عملية التسجيل في السجلات في جميع الأقسام ومطابقتها مع الأرصدة الشهرية.
7. مراجعة وفحص الحساب الختامي والحساب الشهري والربع سنوي حيث يقوم القسم بمراجعة وتدقيق التقارير المذكورة من موافقة ما ورد مع ما هو معتمد في مشروع الميزانية ومراجعة المصروفات على البنود المختلفة والارتباطات مع ما هو مقيد بالسجلات وكذلك مراجعة المذكرة الإيضاحية وما تعبر عنه.
8. مراجعة وفحص المصاريف الشهرية لمبعوثي الهيئة بالخارج ومراجعة الكشوف المرسلة من الملحق الثقافي مع المستندات المؤيدة للصرف ومطابقة الكشوف الإجمالية للمصروفات مع كشوف حسابات البنك.
9. القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.